Girl contacting boy after he repented from having haraam contact

Q: My friend was in a relationship with a girl and they committed zina. Then the boy repented and masha allah is praying regularly now. But the girl is contacting him and telling him that she loves him and wants to marry him. What should the boy do?

bismillah.jpg

A: In Islam it is impermissible for a girl to have any contact with a na mahram boy. If she wishes to marry him, she should inform her parents. If her parents feel that this is a suitable partner for her, they may contact the boys family.

And Allah Ta’ala (الله تعالى) knows best.

عن جابر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يزوج النساء إلا الأولياء ولا يزوجهن إلا الأكفاء ولا مهر دون عشرة دراهم (السنن الكبرى للبيهقي # 13761)

باب في الأولياء والأكفاء وينعقد نكاح الحرة العاقلة البالغة برضاها وإن لم يعقد عليها ولى بكرا كانت أو ثيبا عند أبي حنيفة وأبي يوسف رحمهما الله في ظاهر الرواية وعن أبي يوسف رحمه الله أنه لا ينعقد إلا بولي وعند محمد ينعقد موقوفا وقال مالك والشافعي رحمهما الله لا ينعقد النكاح بعبارة النساء أصلا لأن النكاح يراد لمقاصد والتفويض إليهن مخل بها إلا أن محمدا رحمه الله يقول يرتفع الخلل باجازة الولي ووجه الجواز أنها تصرفت في خالص حقها وهي من أهله لكونها عاقلة مميزة ولهذا كان لها التصرف في المال ولها اختيار الأزواج وإنما يطالب الولي بالتزويج كيلا تنسب إلى الوقاحة ثم في ظاهر الرواية لا فرق بين الكفء وغير الكفء ولكن للولي الاعتراض في غير الكفء وعن أبي حنيفة وأبي يوسف أنه لا يجوز في غير الكفء لأنه كم من واقع لا يرفع ويروي رجوع محمد إلى قولهما (الهداية 2/ 313-314)

Answered by:

Mufti Zakaria Makada

Checked & Approved:

Mufti Ebrahim Salejee (Isipingo Beach)