Removing unwanted hair through shaving

Q: Is it permissable for women to shave?

bismillah.jpg

A: It is permissible for women to remove the unwanted hair (around the private areas) through shaving. However, using hair removing creams is better for women. Similarly, it is sunnah to pluck the hair beneath the armpits. However, if this is difficult then shaving or using hair removing creams is also permissible. 

And Allah Ta’ala (الله تعالى) knows best.

والعانة الشعر القريب من فرج الرجل والمرأة ومثلها شعر الدبر بل هو أولى بالإزالة لئلا يتعلق به شيء من الخارج عند الاستنجاء بالحجر (الشامية 2/481)

العانة هي الشعر الذي فوق الذكر وحواليه وحوالي فرجها ويستحب إزالة شعر الدبر خوفا من أن يعلق به شيء من النجاسة الخارجة فلا يتمكن من إزالته بالاستجمار (حاشية الطحطاوى ص527)

فتاوى محمودية 27/472 , أحسن الفتاوى 8/77-78

( ويستحب حلق عانته ) قال في الهندية ويبتدىء من تحت السرة ولو عالج بالنورة يجوز  كذا في الغرائب وفي الأشباه والسنة في عانة المرأة النتف (شامي 6/406)

والسنة في حلق العانة أن يكون بالموسى لأنه يقوي وأصل السنة يتأدى بكل مزيل لحصول المقصود وهو النظافة وإنما جاء الحديث بلفظ الحلق لأنه الأغلب وسواء في ذلك الرجل والمرأة وقالالنووي الأولى في حقه الحلق وفي حقها النتف والإبط أولى فيه النتف لورود الخبر ولأن الحلق يغلظ الشعر ويزيد الرائحة الكريهة بخلاف النتف ثم العانة هي الشعر الذي فوق الذكر وحواليه وحوالي فرجها ويستحب إزالة شعر الدبر خوفا من أن يعلق به شيء من النجاسة الخارجة فلا يتمكن من إزالته بالاستجمار (حاشية الطحطاوي 1/343)

Answered by:

Mufti Zakaria Makada

Checked & Approved:

Mufti Ebrahim Salejee (Isipingo Beach)