Reciting Surah Maryam and Surah Yusuf during pregnancy

Q: A pregnant woman is advised to recite surah maryam and surah yusuf. Please advise if this is bidah or is it authentic? Also please advise if anything else should be recited.

Bismillaah

A: It is permissible. However it should be borne in mind that this relates to amaliyaat and many of the prescriptions and benefits of amaliyaat are proven through experience. This should not be regarded as a Sunnah practice.

And Allah Ta’ala (الله تعالى) knows best.

وعن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عليكم بالشفاءين العسل والقرآن رواهما ابن ماجه والبيهقي في شعب الإيمان وقال والصحيح أن الأخير موقوف على ابن مسعود (مشكاة #4571)

عمرة أن أبا بكر دخل على عائشة رضي الله عنهما وهي تشتكي ويهودية ترقيها فقال ارقيها بكتاب الله  قال محمد وبهذا نأخذ . لا بأس بالرقى بما كان في القرآن وما كان من ذكر الله فأما ما كان لا يعرف من كلام فلا ينبغي أن يرقى به (مؤطا إمام محمد #875)

فرع في المجتبى التميمة المكروهة ما كان بغير العربية

قال الشامي في رد المحتار : قوله ( التميمة المكروهة ) أقول الذي رأيته في المجتبى التميمة المكروهة ما كان بغير القرآن وقيل هي الخرزة التي تعلقها الجاهلية فلتراجع نسخة أخرى وفي المغرب وبعضهم يتوهم أن المعاذات هي التمائم وليس كذلك إنما التميمة الخرزة ولا بأس بالمعاذات إذا كتب فيها القرآن أو أسماء الله تعالى ويقال رقاه الراقي رقيا ورقية إذا عوذه ونفث في عوذته قالوا وإنما تكره العوذة إذا كانت لغير لسان العرب ولا يدري ما هو ولعله يدخله سحر أو كفر أو غير ذلك وأما ما كان من القرآن أو شيء من الدعوات فلا بأس به (رد المحتار 6/ 363)

Answered by:

Mufti Zakaria Makada

Checked & Approved:

Mufti Ebrahim Salejee (Isipingo Beach)