Home » Hanafi Fiqh » Muftionline.co.za » The world embracing Islam after the return of Hazrat Isa (Alayhis Salaam)

The world embracing Islam after the return of Hazrat Isa (Alayhis Salaam)

Answered as per Hanafi Fiqh by Muftionline.co.za

Q: Will every single person on earth become a Muslim when Hazrat Isa (Alayhis Salaam) returns?

Bismillaah

A: Yes. This appears in the Hadith.

And Allah Ta’ala (الله تعالى) knows best.

عن أبى هريرة أن النبى صلى الله عليه وسلم قال ليس بينى وبينه نبى يعنى عيسى وإنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه رجل مربوع إلى الحمرة والبياض بين ممصرتين كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل فيقاتل الناس على الإسلام فيدق الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويهلك الله فى زمانه الملل كلها إلا الإسلام ويهلك المسيح الدجال فيمكث فى الأرض أربعين سنة ثم يتوفى فيصلى عليه المسلمون (سنن أبي داود #4326)

… قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( وإن أيامه أربعون سنة . السنة كنصف السنة . والسنة كالشهر والشهر كالجمعة . وآخر أيمه كالشررة . يصبح أحدكم على باب المدينة . فلا يبلغ بابها الآخر حتى يمسي ) فقيل له يا رسول الله كيف نصلي في تلك الأيام القصار ؟ قال ( تقدرون فيها الصلاة كما تقدرونها في الأيام الطوال ثم صلوا ) قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( فيكون عيسى بن مريم عليه السلام في أمتي حكما عدلا وإماما مقسطا . يدق الصليب الشحناء والتباغض . وتنزع حمة كل ذات حمة حتى يدخل الوليد يده في الحية فلا تضره . وتفر الوليدة الأسد فلا تضرها . ويكون الذئب في الغنم كأنه كلبها . وتملأ الأرض من السلم كما يملأ الإناء من الماء . وتكون الكلمة واحدة فلا يعبد إلا الله . ونضع الحرب أوزارها . وتسلب قريش ملكها . وتكون الأرض كفاثور الفضة تنبت نباتها بعهد آدم . حتى يجتمع النفر على القطف من السلم كما يملأ الإناء من الماء . وتكون الكلمة واحدة فلا يعبد إلا الله . ونضع الحرب أوزارها . وتسلب قريش ملكها . وتكون الأرض كفاثور الفضة تنبت نباتها بعهد آدم . حتى يجتمع النفر على القطف من العنب فيشبعهم . ويجتمع النفر على الرمانة فيشبعهم . ويكون الثور بكذا وكذا من المال . وتكون الفرس بالدريهمان ) … (سنن ابن ماجة #4077)

Answered by:

Mufti Zakaria Makada

Checked & Approved:

Mufti Ebrahim Salejee (Isipingo Beach)

This answer was collected from MuftiOnline.co.za, where the questions have been answered by Mufti Zakaria Makada (Hafizahullah), who is currently a senior lecturer in the science of Hadith and Fiqh at Madrasah Ta’leemuddeen, Isipingo Beach, South Africa.

Read answers with similar topics: