Reciting the Qur’an in Ramadhaan

Q: I had started to read the holy Quran a few days back before Ramadaan and completed it during Ramadan and also finished another full khatam in Ramadan. My question is will this count as reading two khatams in Ramadaan? Or only one which I fully read in Ramadaan? Please explain.

Bismillaah

A: The khatam that you made in Ramadhaan, you will receive the full reward of Ramadhaan. As far as the khatam you commenced before Ramadhaan, you will receive the reward of Ramadhaan for the amount you recited in Ramdahaan.

And Allah Ta’ala (الله تعالى) knows best.

عن سلمان الفارسي قال خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر يوم من شعبان فقال يا أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم شهر مبارك، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر جعل الله صيامه فريضة، وقيام ليله تطوعا من تقرب فيه بخصلة من الخير كان كمن أدى فريضة فيما سواه ومن أدى فريضة فيه كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه وهو شهر الصبر والصبر ثوابه الجنة وشهر المواساة وشهر يزاد في رزق المؤمن من فطر فيه صائما كان له مغفرة لذنوبه وعتق رقبته من النار وكان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شيء قلنا يا رسول الله ليس كلنا يجد ما يفطر الصائم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يعطي الله هذا الثواب من فطر صائما على مذقة لبن أو تمرة أو شربة من ماء ومن أشبع صائما سقاه الله من حوضي شربة لا يظمأ حتى يدخل الجنة وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار من خفف عن مملوكه فيه غفر الله له وأعتقه من النار (شعب الإيمان للبيهقي # 3336)

Answered by:

Mufti Zakaria Makada

Checked & Approved:

Mufti Ebrahim Salejee (Isipingo Beach)