Getting married in a church

Q: My wife’s brother got married in a church to a christian women and have given a christian name to his daughter.  Is he a murtad and what should our relationship with him be?

bismillah.jpg

A: It is important for you all to bring him back to Islam and prompt him to recite the kalimah and to accept all Islamic values, names, etc.

And Allah Ta’ala (الله تعالى) knows best.

عبد الرحمن بن محمد بن عبد القاري عن أبيه قال : قدم رجل على عمر بن الخطاب رضي الله عنه من قبل أبي موسى فسأله عن الناس فأخبره ثم قال : هل عندكم من مغربة خبر ؟ قال : نعم رجل كفر بعد إسلامه فقال : ماذا فعلتم به ؟ قال : قربناه فضربنا عنقه قال عمر رضي الله عنه : فهلا طبقتم عليه بيتا – ثلاثا – وأطعمتموه كل يوم رغيفا فاستبتموه لعله يتوب ويرجع إلى أمر الله اللهم إني لم آمر ولم أحضر ولم أرض إذ بلغني قال محمد : إن شاء الإمام أخر المرتد ثلاثا إن طمع في توبته أو سأله عن ذلك المرتد وإن لم يطمع في ذلك ولم يسأله المرتد فقتله فلا بأس بذلك (موطا إمام محمد #868)

قال وإذا ارتد المسلم عن الإسلام والعياذ بالله عرض عليه الإسلام فإن كانت له شبهة كشفت عنه لأنه عساه اعترته شبهة فتزاح وفيه دفع شره بأحسن الأمرين إلا أن العرض على ما قالوا غير واجب لأن الدعوة بلغته (هداية 2/600)

Answered by:

Mufti Ebrahim Salejee (Isipingo Beach)