Standing before the blessed grave of Rasulullah (Sallallahu Alayhi Wasallam)

Q: In Shamail Kubra it is written that we should tie our hands like in salah when sending salaat/salam while standing facing the blessed qabar of our Nabi ṣall Allāhu ʿalay-hi wa-sallam. Is this correct? http://www.archive.org/stream/Shamail-e-Kubra11VolumesByShaykhMuftiMuham… page 109

bismillah.jpg

A: One should stand with respect before the grave of Rasulullah (Sallallahu Alayhi Wasallam) just as one stands with respect in Salaah. One does not have to tie one’s hands.

And Allah Ta’ala (الله تعالى) knows best.

وإذا دخل المسجد فعل ما هو السنة في دخول المساجد من تقديم اليمنى كذا في فتح القدير ويقول اللهم صل على محمد وعلى آل محمد اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك اللهم اجعلني اليوم من أوجه من توجه إليك وأقرب من تقرب إليك وأنجح من دعاك وابتغى مرضاتك كذا في فتاوى قاضي خان ويكون دخوله المسجد من باب جبريل أو غيره كذا في غاية السروجي شرح الهداية ويصلي عند منبره ركعتين يقف بحيث يكون عمود المنبر بحذاء منكبه الأيمن وهو موقفه عليه السلام وهو بين قبره ومنبره ثم يسجد شكرا لله تعالى على ما وفقه ويدعو بما يحب ثم ينهض فيتوجه إلى قبره صلى الله عليه وسلم فيقف عند رأسه مستقبل القبلة ثم يدنو منه ثلاثة أذرع أو أربعة ولا يدنو منه أكثر من ذلك ولا يضع يده على جدار التربة فهو أهيب وأعظم للحرمة ويقف كما يقف في الصلاة (فتاوى هندية 1/265)

Answered by:

Mufti Zakaria Makada

Checked & Approved:

Mufti Ebrahim Salejee (Isipingo Beach)