Discharge of women

Q: If a girl thinks of the opposite gender, some normal day to day things, nothing romance and she is not sure that something has came out of her private parts. She suffers a lot of vaginal discharge everyday. So she performs her namaaz but afterwards she sees a white mark on her pants. Must she repeat her namaaz?

bismillah.jpg

A: If she is sure that the discharge came out after wudhu before performing the Salaah, then she should repeat the Salaah.

And Allah Ta’ala (الله تعالى) knows best.

عن أبي هريرة : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال لا وضوء إلا من صوت أو ريح (جامع الترمذي رقم 74)

عن أبي هريرة : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا كان أحدكم في المسجد فوجد ريحا بين أليتيه فلا يخرج حتى يسمع صوتا أو يجد ريحا (جامع الترمذي رقم 75)

اليقين لا يزول بالشك (الأشباه والنظائر 1/183)

( ويطهر مني ) أي محله ( يابس بفرك ) ولا يضر بقاء أثره … ( وإلا ) يكن يابسا أو لا رأسها طاهرا ( فيغسل ) كسائر النجاسات ولو دما عبيطا على المشهور ( بلا فرق بين منيه ) ولو رقيقا لمرض به ( ومنيها ) ولا بين مني آدمي وغيره كما بحثه الباقاني ( ولا بين ثوب ) ولو جديدا أو مبطنا في الأصح ( وبدن على الظاهر ) من المذهب (الدر المختار 1/312)

( و ) يطهر محل ( غيرها ) أي غير مرئية ( بغلبة ظن غاسل ) لو مكلفا وإلا فمستعمل ( طهارة محلها ) بلا عدد به يفتى ( وقدر ) ذلك لموسوس ( بغسل وعصر ثلاثا ) أو سبعا ( فيما ينعصر ) مبالغا بحيث لا يقطر ولو كان لو عصره غير قطر طهر بالنسبة إليه دون ذلك الغير ولو لم يبالغ لرقته هل يطهر الأظهر نعم للضرورة (الدر المختار 1/331)

Answered by:

Mufti Zakaria Makada

Checked & Approved:

Mufti Ebrahim Salejee (Isipingo Beach)