Does the Inglot breathable nail polish allow water to seep through, and make it permissible to wear during wudhu without removing it or not? I read an old post regarding this but I found an update with a video of the company testing it themselves: http://www.virtualmosque.com/islam-studies/hot-topics/is-breathable-nail-polish-sufficient-for-wu%E1%B8%8Du/
Therefore, I wanted to know if it was still not considered permissible to wear when doing wudhu or not.
In the Name of Allah, the Most Gracious, the Most Merciful.
As-salāmu ‘alaykum wa-rahmatullāhi wa-barakātuh.
Since we have not personally tested out such a product, nor have we received confirmation from any reliable scholar regarding the legitimacy of such a product, we still hold our original stance (i.e. wudū’ is invalid while wearing such a product[1]) as stated at the following link:
http://www.askimam.org/public/question_detail/25327
And Allah Ta’āla Knows Best
Bilal Mohammad
Student Darul Iftaa
New Jersey, USA
Checked and Approved by,
Mufti Ebrahim Desai.
[1] Fatāwā Mahmūdiyyah, v. 1 p. 41, Dārul Iftā’ Jāmi`ah Fārūqiyyah;
Ahsanul Fatāwā, v. 2 p. 26, H. M. Saīd Company;
Fatāwā Haqqāniyyah, v. 2 p. 501, Jāmi`ah Dārul `Ulūm Haqqāniyyah
[قال الحصكفي] (وَ) لَا يَمْنَعُ (مَا عَلَى ظُفْرِ صَبَّاغٍ وَ) لَا (طَعَامٌ بَيْنَ أَسْنَانِهِ) أَوْ فِي سِنِّهِ الْمُجَوَّفِ بِهِ يُفْتَى. وَقِيلَ إنْ صُلْبًا مَنَعَ، وَهُوَ الْأَصَحُّ.
[قال ابن عابدين] (قَوْلُهُ: بِهِ يُفْتَى) صَرَّحَ بِهِ فِي الْخُلَاصَةِ وَقَالَ: لِأَنَّ الْمَاءَ شَيْءٌ لَطِيفٌ يَصِلُ تَحْتَهُ غَالِبًا اهـ وَيَرُدُّ عَلَيْهِ مَا قَدَّمْنَاهُ آنِفًا وَمُفَادُهُ عَدَمُ الْجَوَازِ إذَا عُلِمَ أَنَّهُ لَمْ يَصِلْ الْمَاءُ تَحْتَهُ، قَالَ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ أَثْبَتُ.
(قَوْلُهُ: إنْ صُلْبًا) بِضَمِّ الصَّادِ الْمُهْمَلَةِ وَسُكُونِ اللَّامِ وَهُوَ الشَّدِيدُ حِلْيَةٌ: أَيْ إنْ كَانَ مَمْضُوغًا مَضْغًا مُتَأَكِّدًا، بِحَيْثُ تَدَاخَلَتْ أَجْزَاؤُهُ وَصَارَ لَهُ لُزُوجَةٌ وَعِلَاكَةٌ كَالْعَجِينِ شَرْحُ الْمُنْيَةِ.
(قَوْلُهُ: وَهُوَ الْأَصَحُّ) صَرَّحَ بِهِ فِي شَرْحِ الْمُنْيَةِ وَقَالَ لِامْتِنَاعِ نُفُوذِ الْمَاءِ مَعَ عَدَمِ الضَّرُورَةِ وَالْحَرَجِ اِ هـ. وَلَا يَخْفَى أَنَّ هَذَا التَّصْحِيحَ لَا يُنَافِي مَا قَبْلَهُ فَافْهَمْ
(رد المحتار علي الدر المختار، ج ١، ص ١٥٤-١٥٥، ايج أيم سعيد كمبني)
وَالْعَجِينُ في الظُّفْرِ يَمْنَعُ تَمَامَ الِاغْتِسَالِ وَالْوَسَخُ وَالدَّرَنُ لَا يَمْنَعُ وَالْقَرَوِيُّ وَالْمَدَنِيُّ سَوَاءٌ وَالتُّرَابُ وَالطِّينُ في الظُّفْرِ لَا يَمْنَعُ وَالصَّرَّامُ وَالصَّبَّاغُ ما في ظُفْرِهِمَا يَمْنَعُ تَمَامَ الِاغْتِسَالِ وَقِيلَ كُلُّ ذلك يُجْزِيهِمْ لِلْحَرَجِ وَالضَّرُورَةِ وَمَوَاضِعُ الضَّرُورَةِ مُسْتَثْنَاةٌ عن قَوَاعِدِ الشَّرْعِ كَذَا في الظَّهِيرِيَّةِ
(الفتاوي الهندية، ج ١، ص ١٣، مكتبة رشيدية)